Ahly Cafe

قهوة الاهلى . بيت كل اهلاوى
 
Ahly Cafeالرئيسيةالمنشوراتبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تقرير : سيناريوهات قرعة كأس العالم.. 4 نتائج تضع مصر في التصنيف الثالث

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد البارون

avatar


09102017
مُساهمةتقرير : سيناريوهات قرعة كأس العالم.. 4 نتائج تضع مصر في التصنيف الثالث


تتجه الأنظار المصرية إلى روسيا منتظرة إقامة قرعة كأس العالم 2018 والذي سيشهد تواجد منتخب مصر بعد غياب منذ عام 1990 عندما لُعب في إيطاليا.
المنتخب المصري تأهل إلى كأس العالم كثاني المنتخبات الأفريقية ليلحق بنيجيريا، وليصبح الفريق رقم 17 الذي يمسك بتأشيرة دخوله إلى الأراضي الروسية.
ويبدو أن المنتخب المصري سيكون في تصنيف متقدم نوعاً ما في قرعة البطولة، والتي قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اعتماد تصنيفه الرسمي ليكون منظماً لها.
وقرر الفيفا اعتماد التصنيف الذي سيصدر في شهر أكتوبر الجاري ليكون هو المنظم لتصنيفات المنتخبات قبل إجراء القرعة التي تقام ديسمبر القادم لتحديد مجموعات المونديال الثمانية.

نتائج مضمونة

ضمن المنتخب الروسي التواجد في التصنيف الأول للقرعة بصفته مستضيف البطولة، ليصاحبه سبعة منتخبات أخرى هي الأعلي في التصنيف الذي سيصدر بعد أيام قليلة.
البرازيل، ألمانيا، بلجيكا، بولندا بالإضافة إلى روسيا، هم خمس منتخبات ضمنوا بالفعل التواجد في التصنيف الأول، منتظرين بقية المنتخبات التي ستتأهل خلال الأيام القادمة ليكتمل هذا التصنيف بثمانية منتخبات.
منتخبات قارة أمريكا الجنوبية التي ستتأهل إلى المونديال إلى جانب المنتخبات الأوروبية الكبرى، مثل فرنسا، أسبانيا، إنجلترا، كرواتيا ومعهم المكسيك من أمريكا الشمالية، سيضمنون التواجد في التصنيف الثاني، وقد يمر أحدهم للأول حسب بقية أسماء المتأهلين.

تصنيف مصر

سيتراجع المنتخب المصري في تصنيف الفيفا لشهر أكتوبر ليصبح في المرتبة الثانية أفريقياً خلف تونس، وهو ما يصاحبه تراجع آخر على المستوى العالمي.
المنتخب التونسي بات على بعد نقطة واحدة فقط يرغب في تحقيقها على أرضه أمام ليبيا من أجل التأهل الرسمي إلى كأس العالم، وهو ما يجعل حلم نسور قرطاج شبه تحقق بالفعل.
تراجع مصر خلف تونس قد يجعلها تدخل ضمن منتخبات التصنيف الرابع في قرعة كأس العالم، إلا أن الباب مفتوحاً أمام تواجد الفراعنة في التصنيف الرابع.


التصنيف الرابع

كما ضمنت بعض المنتخبات التواجد في التصنيف الأول والثاني، فإن التصنيف الرابع يبدو أن ملامحه قد اتضحت بالفعل في ظل تأهل منتخبات متأخرة في ترتيب الفيفا لشهر أكتوبر.
الثلاثي الآسيوي المكون من كوريا الجنوبية، اليابان والسعودية، إلى جانب نيجيريا وأي فريقين من أفريقيا سيتأهلان مستقبلاً، مع الفريق المتأهل من الملحق الأسيوي سواء سوريا أو أستراليا والذي سيلتقي مع بنما أو هندوراس لتحديد متأهل واحد.
جميع المنتخبات السابقة ستكون في التصنيف الرابع بسبب تراجعهم في تصنيف الفيفا، ولكن يظل هناك مقعداً متبقياً سيظفر به فريق واحد قد يكون أوروبياً أو مصر.

مصر في التصنيف الثالث

لن يتمكن المنتخب المصري من عبور أي فريق من أمريكا الجنوبية من بين المرشحين للتأهل إلى كأس العالم، باستثناء منتخب باراجواي الذي تبدو فرصته ضعيفة في التأهل لكأس العالم.
كذلك، فإن لحاق مصر بأياً من منتخبات أمريكا الشمالية التي تأهلت بالفعل كالمكسيك وكوستاريكا وأيضاً الولايات المتحدة القريبة من حسم التأهل، بالإضافة إلى إيران ومعظم المنتخبات الأوروبية.
وبالتالي، فإن الأمل الأقرب لمصر من أجل التواجد في التصنيف الثالث سيكون متوقفاً على نتيجة مباراة منتخب صربيا أمام جورجيا ألتي تقام اليوم الأثنين.
فوز صربيا على جورجيا يعني تأهلها الرسمي إلى كأس العالم، وهو ما يوازي أيضاً ضمان مصر التواجد في التصنيف الثالث بقرعة المونديال بسبب تراجع فريق شرق أوروبا خلف الفراعنة.
الثلاثي أيرلندا، أسكتلندا وسلوفينيا من بين المنتخبات الأوروبية الأقرب للتأهل إلى دور الملحق الأوروبي سعياً خلف بطاقات التأهل لكأس العالم.
وتتواجد المنتخبات الثلاثة في ترتيب أقل من مصر لدى الفيفا، مما سيجعل تأهل أياً منهم أي المونديال بمثابة إعلان عن تواجد مصر رسمياً في تصنيف القرعة، إلا أن الأمر سيكون مؤجلاً لمنتصف نوفمبر القادم حتى إقامة الملحق الأوروبي.
وبالتالي، فإن آمال مصر على التوالي في التصنيف الثالث لكأس العالم متوقف على تأهل قريب لمنتخب صربيا للمونديال، أو الانتظار لمنتصف نوفمبر لحين تأهل منتخب من بين أيرلندا، أسكتلندا أو سلوفينيا للبطولة.

التصنيف الأول: روسيا، ألمانيا، البرازيل، بلجيكا، بولندا، سويسرا أو البرتغال (أو كلاهما في حال تأهل أحدهما من الملحق)، الأرجنتين في حال تأهلها، فرنسا (في حال عدم تأهل البرتغال أو سويسرا أو الأرجنتين).

التصنيف الثاني: أسبانيا، المكسيك، إنجلترا، مع خمسة منتخبات أخرى تتحدد مستقبلاً.

التصنيف الثالث: يتحدد مستقبلاً بالكامل.

التصنيف الرابع (7 فرق مؤكدة حتى الآن): نيجيريا، كوريا الجنوبية، اليابان، السعودية، الملحق الآسيوي الأمريكي، الفريقان المتأهلان مستقبلاً عن المجموعتين الثالثة والرابعة في أفريقيا.



للتواصل مع الكاتب عبر : Facebook    &    Twitter




ملحوظة : المقال لا يعبر الا عن وجهة نظر الكاتب فقط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تقرير : سيناريوهات قرعة كأس العالم.. 4 نتائج تضع مصر في التصنيف الثالث :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

تقرير : سيناريوهات قرعة كأس العالم.. 4 نتائج تضع مصر في التصنيف الثالث

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Ahly Cafe :: القسم العام :: مقالات وتقارير-
انتقل الى: