Ahly Cafe

قهوة الاهلى . بيت كل اهلاوى
 
الرئيسيةاليوميةالمنشوراتس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  أمريكا تعد بسد العجز في ميزانية الفيفا بعرض مشترك لمونديال 2026

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد البارون

avatar

المساهمات : 328
تاريخ التسجيل : 16/09/2017

مُساهمةموضوع: أمريكا تعد بسد العجز في ميزانية الفيفا بعرض مشترك لمونديال 2026   الأربعاء ديسمبر 13, 2017 11:50 am


أعلن رؤساء عرض مشترك من الولايات المتحدة والمكسيك وكندا لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026 عن خطة ناجحة الليلة الماضية تفي عمليا بكافة متطلبات الاتحاد الدولي (الفيفا) لكنها قد تخطئ الهدف عندما يأتي الأمر إلى تكوين صداقات.

وعلى السطح تبدو المعركة لاستضافة بطولة 2026 الموسعة، التي ستكون أول نسخة تشهد مشاركة 48 دولة، وكأنها صراع بين طرف يمتلك أفضلية كبيرة ومنافس ضعيف إذ يواجه المغرب، وهو المرشح الوحيد الآخر، القوة التجارية والتنظيمية لدول أمريكا الشمالية الثلاث.

ومع امتلاك الدول الثلاث كل البنية التحتية والاستادات اللازمة لاستضافة البطولة الضخمة المكونة من 48 منتخبا يفاخر جون كريستيك المدير التنفيذي لعرض 2026 المشترك بأن بوسع عرضه "التركيز على بناء اللعبة وليس الاستادات".

ويتعين إرسال العروض إلى الفيفا بحلول 16 مارس آذار وسيتم الاعلان عن الفائز في 13 يونيو حزيران في موسكو حيث ستترك كأس العالم الروسية القليل من الوقت لإصلاح العلاقات المتوترة.

وأقر أعضاء فريق عرض 2026 المشترك بأن جهودهم منيت بانتكاسة جراء مشهد مثول مسؤولي الفيفا كل يوم تقريبا أمام قضاة أمريكيين على خلفية اتهامات بالفساد، وأضاف: "لكن الفيفا سيكون عليه اتخاذ قرار يصب في مصلحة كرة القدم وكأس العالم وطالما سنقدم عرضنا بالطريقة المناسبة التي نريدها".

وإذا أراد مسؤولو عرض 2026 المشترك فهم مدى أهمية العلاقات الجيدة، فهم بحاجة لمراجعة محاولات استضافة الألعاب الاولمبية في الولايات المتحدة.

وبعد فشل نيويورك في عرضها لاستضافة اولمبياد 2012 وشيكاجو لألعاب 2016 قضت اللجنة الاولمبية الأمريكية سنوات في إصلاح علاقاتها ونالت أخيرا مكافأة جهودها هذا العام بحصول لوس انجليس على حق استضافة اولمبياد 2028.

* فرص تجارية


وأحد الأشياء التي قد تساعد في تحسين العلاقات المتعثرة هي القدرات التجارية لعرض 2026 المشترك الأمر الذي قد يساعد في سد النقص في خزائن الفيفا المالية.

وقال سونيل جولاتي رئيس الاتحاد الأمريكي"نؤمن بأن حجم الاستادات، الذي يؤثر على الحضور الجماهيري، ومستوى الخدمة الموجودة في الاستادات الذي يؤثر على الدخل والفرص التجارية التي ستكون متاحة أمام الفيفا.. سيجعل هذه البطولة أنجح كأس عالم من الناحية المالية وهذا على الأرجح وقت جيد لكي يحدث ذلك بالنسبة للفيفا".

وأضاف "هذا جزء مما ينظر إليه الفيفا... هذا لم يفت علينا وسنتأكد ألا يفوت على 207 أصوات أغلبهم يعول على الفيفا لتأمين استقراره المالي".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو متصل
 
أمريكا تعد بسد العجز في ميزانية الفيفا بعرض مشترك لمونديال 2026
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Ahly Cafe :: القسم العام :: القسم الاخبارى-
انتقل الى: