Ahly Cafe

قهوة الاهلى . بيت كل اهلاوى
 
Ahly Cafeالرئيسيةالمنشوراتبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأولمبية الدولية تفتح الباب أمام انضمام الالعاب الالكترونية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد البارون

avatar


29102017
مُساهمةالأولمبية الدولية تفتح الباب أمام انضمام الالعاب الالكترونية


المحت اللجنة الأولمبية الدولية خلال مؤتمر القمة الذي عقد اليوم السبت في لوزان إلى إمكانية الاعتراف بالألعاب الالكترونية كرياضة وإمكانية ضمها يوما للألعاب الأولمبية.

وجرت اليوم السبت في لوزان القمة الأولمبية السادسة بحضور المعنيين من كافة أرجاء الحركة الأولمبية وكذلك الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وتقرر خلالها اتخاذ الخطوات اللازمة لمعرفة ما إذا كانت الألعاب الالكترونية تلائم القيم الأولمبية.

وذكر بيان القمة أن "الألعاب الالكترونية التنافسية" قد يتم اعتبارها نشاط رياضي، واللاعبون المشاركون يستعدون ويتدربون بجدية وهو شيء قابل للمقارنة مع الرياضيين في الرياضات الاعتيادية.

وأوضح البيان "في سبيل نيل اعتراف اللجنة الأولمبية الدولية كرياضة فإن محتوى الرياضات الالكترونية ينبغي الا يتعارض مع القيم الأولمبية، ..الشرط الأخر لنيل الاعتراف من قبل اللجنة الاولمبية الدولية يتطلب وجود منظمة تضمن الإذعان للوائح والقوانين للحركة الأولمبية.

وتطرقت القمة أيضا إلى الأولمبياد الشتوي في بيونج تشانج في فبراير المقبل وسط الأزمة السياسية في شبه الجزيرة الكورية، فيما يتعلق بالتجارب الصاروخية والنووية المثيرة للجدل لكوريا الشمالية مؤخرا.

وأشار البيان "القمة أخذت بعين الاعتبار أن أولمبياد 2018 لم يثار حولها الجدل سواء من اللجان الحكومية أو اللجان الوطنية الأولمبية المعنية".

وتابع البيان "أمان وأمن الرياضيين هو بالتأكيد أولوية قصوى بالنسبة للجميع في الحركة الأولمبية، اللجنة الأولمبية الدولية ستواصل مراقبة الأوضاع".

وفيما يتعلق بمشاركة الرياضيين الروس في أولمبياد بيونج تشانج بعد التقارير المثارة حول تفشي ظاهرة تعاطي المنشطات بين الرياضيين برعاية حكومية، أشار مؤتمر القمة الأولمبية إلى أنه يساند اعتزام المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولي اتخاذ قراره في هذا الشأن في ديسمبر المقبل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

الأولمبية الدولية تفتح الباب أمام انضمام الالعاب الالكترونية :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

الأولمبية الدولية تفتح الباب أمام انضمام الالعاب الالكترونية

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Ahly Cafe :: القسم العام :: القسم الاخبارى-
انتقل الى: