Ahly Cafe

قهوة الاهلى . بيت كل اهلاوى
 
Ahly Cafeالرئيسيةالمنشوراتبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قبل مواجهة الليلة| ‘الأهلي 22-3 حرس الحدود’

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن النادى

avatar


24082018
مُساهمةقبل مواجهة الليلة| ‘الأهلي 22-3 حرس الحدود’


الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي يحلُّ ضيفًا على فريق حرس الحدود، في تمام التاسعة من مساء اليوم، الجمعة، في إطار منافسات الأسبوع الرابع من بطولة الدوري الممتاز.
ويسعى الأهلي إلى مواصلة انتصاراته في طريقه نحو الحفاظ على لقب الدوري العام للموسم الرابع على التوالي، وللمرة الـ41 في تاريخه، والانفراد بصدارة جدول المسابقة مبكرًا، والوصول إلى النقطة العاشرة، بينما حرس الحدود، العائد للدوري الممتاز، يبحث عن تحقيق نتيجة إيجابية أمام البطل التاريخي للكرة المصرية بعدما تلقى هزيمتين اثنتين، واكتفى بتعادل واحد في الأسابيع الثلاثة الأولى من بطولة الدوري، ويحتل المركز السادس عشر في جدول المسابقة برصيد نقطة واحدة.
يعود تاريخ المواجهة الأولى بين الأهلي وحرس الحدود إلى منتصف ستينيات القرن الماضي، وبالتحديد في موسم 1964-1965، حينما كان حرس الحدود يحمل اسم “السواحل”، قبل أن يغيب عن الساحة الكروية لقرابة عقود أربعة من الزمان، ويعود للعب بين الكبار مجددًا في حلّته الجديدة تحت اسم “حرس الحدود” في مطلع الألفية الجديدة، وبالتحديد في موسم 2002-2003، ليستمر في الدوري حتى موسم 2015-2016، وهو الموسم الذي شهد هبوطه لـ”دوري المظاليم”، قبل أن يتمكن من الصعود مجددًا هذا الموسم للدوري الممتاز.
ونستعرض في السطور التالية تاريخ لقاءات الفريقين:
– التقى الأهلي وحرس الحدود في مسابقة الدوري العام في 27 مواجهة، ومباراة الليلة تحمل الرقم 28.
– الأهلي تمكن من تحقيق الفوز في 22 مواجهة، وكان التعادل حاضرًا في 3 مواجهات، واكتفى حرس الحدود بتحقيق انتصارين اثنين على الأهلي.
– المباريات الثلاث التي انتهت بنتيجة التعادل بين الفريقين في مسابقة الدوري العام انتهت بنتيجة واحدة 1-1.
– نجوم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نجحوا في زيارة شباك حرس الحدود في 50 مناسبة، بينما استقبلت شباك الأهلي 15 هدفًا.
– عماد متعب، مهاجم الأهلي المعتزل، هو الهدّاف التاريخي لمواجهات الفريقين، بعدما تمكن من تسجيل 8 أهداف في شباك حرس الحدود، ويأتي من بعده كلٌ من؛ محمد أبو تريكة، ومحمد بركات، في المرتبة الثانية برصيد 4 أهداف.
– “الفوز بالأربعة” هو أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين. وكان من نصيب الأهلي في 3 مواجهات؛ الأولى، في موسم 2005-2006 عندما فاز الأهلي بنتيجة 4-2: سجّل رباعية الأهلي عماد النحاس، وحسن مصطفى، وعماد متعب، ومحمد أبو تريكة. وعاد الأهلي ليفوز برباعية نظيفة في موسم 2006-2007 في الثاني من فبراير 2007: سجّل الأهداف عبد الحميد حسن، وعماد متعب، ومحمد شوقي، وأمادو فلافيو. وجاءت الرباعية الثالثة للأهلي في آخر مواجهاته مع حرس الحدود قبل هبوطه للدرجة الثانية في موسم 2015-2016 في الرابع من مايو 2016، وانتهت المواجهة بفوز الأهلي بنتيجة 4-صفر: بتوقيع كلٍ من رامي ربيعة، ومؤمن زكريا (هدفان)، واختتم سعد سمير رباعية الأهلي في شباك حرس الحدود.
يذكر أن الفريقين التقيا في بطولة كأس مصر في 4 مواجهات، حقق الأهلي الفوز في مواجهتين اثنتين، وكان التعادل حاضرًا في مواجهة واحدة، بينما فاز الحرس في الأخيرة. وفي بطولة السوبر المحلية، التقى الفريقان في مواجهتين، فاز الأهلي في واحدة، وفاز حرس الحدود في الأخرى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

قبل مواجهة الليلة| ‘الأهلي 22-3 حرس الحدود’ :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

قبل مواجهة الليلة| ‘الأهلي 22-3 حرس الحدود’

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Ahly Cafe :: القسم العام :: القسم الاخبارى-
انتقل الى: