Ahly Cafe

قهوة الاهلى . بيت كل اهلاوى
 
Ahly Cafeالرئيسيةالمنشوراتبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تقرير.. أوجه الشبه بين فرنسا وكرواتيا ما بين نهائي روسيا ومونديال 98

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد البارون

avatar


15072018
مُساهمةتقرير.. أوجه الشبه بين فرنسا وكرواتيا ما بين نهائي روسيا ومونديال 98


تعود بنا المباراة النهائية بين منتخبي فرنسا وكرواتيا في بطولة كأس العالم 2018 المقامة بروسيا، اليوم الأحد، إلى ذكريات المواجهة الوحيدة التي جمعت المنتخبين في تاريخ كأس العالم بمونديال 1998 التي استضافته فرنسا وقتها.

قبل 20 عاماً التقى المنتخب الفرنسي صاحب الأرض بنظيره الكرواتي الذي كان يقدم بطولة استثنائية أنذاك في نصف نهائي البطولة، واستطاع وقتها الديوك بالوصول إلى المباراة النهائية على حساب الناريون بنتيجة 2/1، وحقق وقتها المنتخب الفرنسي اللقب بالفوز على البرازيل بثلاثية نظيفة.

وعلى نواحٍ عديدة يوجد العديد من أوجه الشبه التي تجمع بين نسخة لقاء فرنسا وكرواتيا في نهائي روسيا  ونصف نهائي مونديال 98.

وفي 98 وصل المنتخب الكرواتي إلى نصف النهائي بأداء أبهر العالم أجمعه بقيادة المهاجم دافور شوكر الذي حصل على لقب الهداف وقتها برصيد 6 أهداف، حيث احتلوا وصافة مجموعتهم برصيد 6 نقاط وتغلبوا على رومانيا وألمانيا في طريقهم نحو نصف النهائي، هو أمر مشابه لما قدمه المنتخب الكرواتي بقيادة لوكا مودريتش في مشواره نحو أول نهائي في تاريخه في كأس العالم 2018، حيث تصدر مجموعته بالعلامة الكاملة، وتغلب على كلاً من الدنمارك، روسيا  وإنجلترا وصولاً إلى النهائي بأداء أكثر من بطولي.

وشهدت بطولة 98 و2018 رقم مشابه للكروات، حيث حقق المنتخب الكرواتي نتيجة 3/0 مرة وحيدة في البطولتين، في مونديال فرنسا 98 فاز الكروات بهذه النتيجة على المنتخب الألماني في ربع النهائي، بينما حققوا نفس النتيجة على المنتخب الأرجنتيني في مونديال روسيا في دور المجموعات.

ومن أوجه التشابه أيضاً، مدرب فرنسا الحالي ديدييه ديشامب كان هو قائد منتخب 1998 حيث قاد فريقه فرنسا ضد كرواتيا  في تلك الأمسية على أرضية سان دوني.

وفي نصف نهائي 1998، تقدم الكروات في النتيجة عن طريق دافور سوكر، لكن هذا التقدم دام دقيقة واحدة فقط، حيث استرجع المدافع ليليان تورام النتيجة لمنتخب بلاده محرزاً هدفين وساهم في تأهل بلاده للمباراة النهائي، وهو الأمر نفسه في نصف نهائي مونديال روسيا حيث سجل صامويل أومتيتي هدف عبور الديوك للمباراة النهائية في شباك بلجيكا.

ومن المصادفات التي قد تحصل في المباراة النهائية هي نهاية المباراة بنفس النتيجة التي انتهت عليها في مونديال 98 وهي 2/1، حيث تعتبر هذه النتيجة أكثر ثاني نتيجة تكررت في النسخة الحالية من كأس العالم (14 مرة) بعد نتيجة 1/0 (15 مرة).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تقرير.. أوجه الشبه بين فرنسا وكرواتيا ما بين نهائي روسيا ومونديال 98 :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

تقرير.. أوجه الشبه بين فرنسا وكرواتيا ما بين نهائي روسيا ومونديال 98

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Ahly Cafe :: القسم العام :: مقالات وتقارير-
انتقل الى: