Ahly Cafe

قهوة الاهلى . بيت كل اهلاوى
 
Ahly Cafeالرئيسيةالمنشوراتبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تقرير.. هداف المونديال.. تميمة الرقم 6 تقترب من الحلقة الثامنة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد البارون

avatar


14072018
مُساهمةتقرير.. هداف المونديال.. تميمة الرقم 6 تقترب من الحلقة الثامنة


اقترب الإنجليزي هاري كين بشدة من الفوز بالحذاء الذهبي كهداف لكأس العالم 2018، رغم فشله في هز الشباك للمواجهة الثالثة على التوالي، بعدما خسر منتخب بلاده أمام نظيره البلجيكي بهدفين نظيفين في مواجهة تحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع.

وسجل كين سنة أهداف في منافسات مونديال روسيا، افتتحها بهدفين في شباك المنتخب التونسي بأولى مواجهات الإنجليز، ليقود منتخب بلاده لفوز صعب بنتيجة 2-1، قبل أن يسجل ثلاثة أهداف ضمن اكتساح المنتخب الإنجليزي لنظيره البنمي بنتيجة 6-1، وسجل هدفًا في مواجهة دور الستة عشر، التي انتهت بالتعادل مع كولومبيا 1-1 قبل فوز المنتخب الأوروبي بركلات الترجيح.

وانتهت آمال البلجيكي روميلو لوكاكو أقرب منافسي كين في انتزاع اللقب، حيث فشل في التسجيل بآخر مواجهات منتخب بلاده في البطولة، ليتوقف رصيده عند أربعة أهداف متساويًا مع الروسي دينيس تشيرشيف والبرتغالي كريستيانو رونالدو، ليصبح الثنائي الفرنسي أنتوان جريزمان وكيليان مبابي الذي يتساويان برصيد 3 أهداف أقرب منافسي كين.

وتختتم منافسات كأس العالم 2018 بالمباراة النهائية التي تجمع المنتخبين الفرنسي والكرواتي، ويستضيفها ستاد لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو، في الخامسة مساء غد الأحد.

ويصعب منطقيًا لحاق أحد الثنائي الفرنسي بالمهاجم الإنجليزي، حيث لم ينجح أي لاعب طوال تاريخ المونديال في تسجيل ثلاثة أهداف "هاتريك" بالمواجهة النهائية سوى الإنجليزي جيف هورست في كأس العالم 1966، خلال المواجهة التي انتهت بفوز منتخب بلاده على ضيفه الألماني 4-2، إلا أن كين سينتظر حتى صافرة النهاية في موسكو ليطمئن إلى لقبه التاريخي.

وفي حالة نجاح كين في التتويج بلقب هداف كأس العالم، أو خطف أحد النجمين الفرنسين للقب دون تجاوز حاجز الستة أهداف، ستتواصل مصادفة تاريخية للقب الهداف، جعلت الرقم 6 هو الأشهر تاريخيًا بقائمة هدافي بطولات كأس العالم منذ انطلاقها عام 1930.

وتوج هداف كأس العالم من قبل بجائزة الحذاء الذهبي برصيد 6 أهداف في 7 بطولات مختلفة، وفي حالة تكرار الرقم الذي أصبح "تميمة" لهدافي كأس العالم في العقود الأخيرة، ستصبح تلك المرة هي الثامنة خلال 40 عامًا فقط، حيث جاءت المرات السبع السابقة جميعًا انطلاقًا من مونديال الأرجنتين 1978.

وكان الأرجنتيني ماريو كيمبس أول المتوجين بلقب هداف كأس العالم برصيد 6 أهداف، عندما قاد منتخب بلاده للتتويج باللقب، قبل أن يتكرر الرقم ذاته في ست نسخ مونديالية متتالية في واحدة من أغرب المصادفات في تاريخ كأس العالم.

وتوج الإيطالي باولو روسي هدافًا لكأس العالم 1982 برصيد ستة أهداف، قبل أن يفوز باللقب كل من الإنجليزي جاري لينيكر "1986"، الإيطالي سلفاتوري سكيلاتشي "1990"، البالغاري هريستو ستويتشيكوف والروسي أوليج سالينكو مناصفة "1994" والكرواتي دافور سوكر "1998" هدافين لكأس العالم بنفس الرصيد.

ونجح المهاجم البرازيلي رونالدو في كسر تلك القاعدة عندما توج هدافًا لكأس العالم 2002 برصيد 8 أهداف، قبل أن يفوز الألمانيين ميروسلاف كلوزة وتوماس مولر بالجائزة في بطولتي ألمانيا 2006 وجنوب أفريقيا 2010 برصيد 5 أهداف لكل منهما، لكن الكولومبي خيمس رودريجيز استعاد تميمة الرقم 6 عندما توج هدافًا لكأس العالم 2014 بالأراضي البرازيلية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تقرير.. هداف المونديال.. تميمة الرقم 6 تقترب من الحلقة الثامنة :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

تقرير.. هداف المونديال.. تميمة الرقم 6 تقترب من الحلقة الثامنة

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Ahly Cafe :: القسم العام :: مقالات وتقارير-
انتقل الى: