Ahly Cafe

قهوة الاهلى . بيت كل اهلاوى
 
Ahly Cafeالرئيسيةالمنشوراتبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رأس أومتيتي تصعد فرنسا إلى نهائي كأس العالم بإسقاط شياطين بلجيكا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد البارون

avatar


10072018
مُساهمةرأس أومتيتي تصعد فرنسا إلى نهائي كأس العالم بإسقاط شياطين بلجيكا


حقق منتخب فرنسا فوزًا على حساب بلجيكا بهدف نظيف مساء اليوم الثلاثاء في المباراة الأولى من الدور قبل النهائي لكأس العالم 2018 في روسيا.

المنتخب الفرنسي تأهل لنهائي كأس العالم بفضل الهدف الذي سجله صامويل أومتيتي، لينتظر الفائز من مواجهة غدًا الأربعاء بين إنجلترا وكرواتيا.

ملخص المباراة

البداية الأسرع لجميع مباريات المونديال، بعد خمس ثوان فقط استطاع مبابي أن يخترق دفاع بليجكا بسرعة عالية ليصل إلى منطقة الجزاء قبل أن يحول كرة عرضية نحو جيرو، ولكن كومباني أبعدها عن منطقة الخطر.

الرد البلجيكي جاء عن طريق الشاذلي في الدقيقة الرابعة بعدما حول عرضيتين متتاليتين داخل منطقة جزاء فرنسا من الجانب الأيمن، إلا أن الدفاع الفرنسي أظهر قدراته في إبعاد الكرتين قبل وصولهما إلى لوكاكو.

هازارد أهدر فرصة التقدم بلجيكا في الدقيقة 15 بعدما تلقى تمريرة من دي بروين داخل منطقة الجزاء الفرنسية وسط غياب لدفاع الديوك، ليصوب كرة أرضية قوية ولكنها مرت من أمام قائم لوريس الأيمن.

وأطلق ماتويدي تصويبة صاروخية في الدقيقة 18 كادت أن تغالط الحارس كورتوا، إلا أن الأخير استطاع أن يمسكها بنجاح لينهي الخطورة الفرنسية على مرماه.

هازارد رد في الدقيقة 19 بعد تصويبة رائعة من داخل منطقة الجزاء لكنها ارتطمت برأس فاران لتعلو المرمى إلى ركنية بلجيكية مرت بسلام على الدفاع الفرنسي.

كرة عرضية جديدة لبلجيكا أبعدها الدفاع بشكل خاطيء لتسقط أمام ألدرفيلد في الدقيقة 22 ليصوبها نحو المرمى، لكن لوريس تصدى لها بصعوبة ليحولها إلى ركنية أنقذها الدفاع.

الدقيقة 30 شهدت ظهور فرنسا من جديد بعد كرة عرضية من بافارد إلى جيرو الذي حولها برأسه نحو المرمى ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن لكورتوا.

مبابي تسلم كرة خلف الدفاع البلجيكي في الدقيقة 33 ليحولها مباشرة لكرة عرضية نحو جيرو، إلا أن المهاجم الفرنسي صوبها برعونة لتخرج خارج الملعب.

وفي الدقيقة 39 مرر مبابي كرة إلى بافارد داخل منطقة جزاء بلجيكا لينطلق نحو المرمى، قبل أن يصوب كرة ولكن كورتوا أبعدها بقدمه إلى ركنية لم تشكل خطورة لفرنسا.

لوكاكو حصل على الكرة داخل منطقة جزاء فرنسا في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بعدما مرت من أومتيتي، ولكن المهاجم البلجيكي لم يتمكن من استغلالها لتخرج إلى ركلة مرمى.

أومتيتي نجح في تسجيل الهدف الفرنسي الأول في الدقيقة 51 بعدما حصل فريقه على ركنية تحولت من جريزمان إلى منطقة الجزاء، لينقض عليها المدافع بقوة محولًا إياها برأسه داخل شباك كورتوا.

وفي الدقيقة 54، مهد مبابي كرة رائعة إلى ماتويدي الذي دخل منطقة جزاء بلجيكا ليصبح في وضعية إنفراد أمام كورتوا، إلا أنه صوب الكرة في الحارس البلجيكي الذي أنقذ مرماه من هدف ثان.

فيلايني كاد أن يتعادل بلجيكا في الدقيقة 65 بعدما تلقى كرة عرضية من ميرتينز البديل ليحولها برأسه، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس لوريس.

فيتسل أطلق تصويبة صاروخية في الدقيقة 80 من خارج منطقة الجزاء، إلا أن لوريس تصدى له بقبضة يده بصعوبة ليبعد هدف التعادل عن شباكه.

وأهدر توليسو فرصة تسجيل الهدف الثاني في المباراة بعدما تلقى تمريرة من بوجبا وضعته أمام المرمى مباشرةً في الدقيقة 90+5 ليصوبها أرضية أبعدها كورتوا إلى ركنية.

تشكيل بلجيكا: كورتوا، ألدرفيلد، كومباني، فيرتونخن، ديمبلي، فيتسل، فيلايني، ديمبلي، الشاذلي، دي بروين، هازارد، لوكاكو.

تشكيل فرنسا: لوريس، هيرنانديز، أومتيتي، فاران، بافارد، كانتي، بوجبا، ماتويدي، جريزمان، مبابي، جيرو.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

رأس أومتيتي تصعد فرنسا إلى نهائي كأس العالم بإسقاط شياطين بلجيكا :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

رأس أومتيتي تصعد فرنسا إلى نهائي كأس العالم بإسقاط شياطين بلجيكا

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Ahly Cafe :: القسم العام :: القسم الاخبارى-
انتقل الى: