Ahly Cafe

قهوة الاهلى . بيت كل اهلاوى
 
Ahly Cafeالرئيسيةالمنشوراتبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تقرير.. ياري مينا يدخل تاريخ كأس العالم.. هل يغير برشلونة موقفه؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد البارون

avatar


04072018
مُساهمةتقرير.. ياري مينا يدخل تاريخ كأس العالم.. هل يغير برشلونة موقفه؟


في الوقت الذي أشارت فيه التقارير الإسبانية إلى نية برشلونة في الاستغناء عن خدماته، تألق المدافع الكولومبي ياري مينا بقوة مع منتخب بلاده في مونديال روسيا 2018 ليثير الجدل حول وجهته المقبلة.

برشلونة أعلن تعاقده مع مينا من نادي بالميراس البرازيلي في يناير الماضي، لكن صاحب الـ23 عامًا لم ينل ثقة المدرب إرنستو فالفيردي لعدم تأقلمه، وواجه انتقادات كبيرة من جماهير البرسا لتواضع مستواه.

صاحب الـ194 سم ارتقى برأسه في الهواء ليخطف هدفًا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع أمام إنجلترا، ليؤجل تأهل منتخب أسود الثلاثة إلى دور الثمانية لكأس العالم بعد نهاية الوقت الأصلي (1-1).

وحجز منتخب إنجلترا مقعده في دور الثمانية لمونديال روسيا بعد فوزه على نظيره الكولومبي (4-3) بضربات الجزاء الترجيحية، ومن المقرر أن يواجه المنتخب الإنجليزي نظيره السويدي في دور الثمانية من المسابقة.

سجل مينا هدفين خلال دور المجموعات أمام كل من بولندا والسنغال، ثم أحرز هدفًا ثالثًا أمام إنجلترا قاد به منتخب بلاده حتى الوصول لركلات الترجيح، كاد أن يكون تاريخيًا لولا تألق الحارس الإنجليزي بيكفورد.

واصل مدافع برشلونة توهجه في كأس العالم وبات المدافع الأكثر تسجيلا للأهداف خلال نسخة واحدة في تاريخ المسابقة، معادلا الرقم القياسي لكل من الألماني بول برايتنر في عام 1974، وأندرياس بريمه (1990).

كما أصبح صاحب القميص رقم 13في كولومبيا أول لاعب يسجل ثلاثة أهداف بالرأس في مونديال واحد لكأس العالم، منذ الهدافي التاريخي الألماني ميروسلاف كلوزه، الذي أحرز خمسة أهداف في مونديال 2002.

فضلا عن هذا، بات مينا أول مدافع يسجل ثلاثة أهداف بالرأس في نسخة واحدة لكأس العالم منذ عام 1966، وهو ثاني كولومبي يسجل في 3 مباريات متتالية في المسابقة الأغلى بعد خاميس رودريجيز في 2014.

قد يعيد مسؤولو برشلونة التفكير في الاستغناء عن مينا هذا الصيف، وفي نفس الوقت سيكون هذا الوقت هو الأنسب لبيع اللاعب بعد تألقه في كأس العالم، فهل يغير النادي الكتالوني موقفه تجاه الكولومبي؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تقرير.. ياري مينا يدخل تاريخ كأس العالم.. هل يغير برشلونة موقفه؟ :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

تقرير.. ياري مينا يدخل تاريخ كأس العالم.. هل يغير برشلونة موقفه؟

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Ahly Cafe :: القسم العام :: مقالات وتقارير-
انتقل الى: